يشهد العام الحالي تسارعًا في الأبحاث التي تدرس فيروس كورونا المستجد COVID-19، ويعد هذا الفيروس حاليًا الموضوع الذي يشغل العالم أجمع. من الممكن الاطلاع على أكثر الأسئلة شيوعًا على منصات البحث. 

ومع تطور هذا الفيروس إلى جائحة عالمية، تتغير متطلبات البحث عن المعرفة من منطقة إلى أخرى. أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ في الصحة العامة في أواخر شهر يناير، وأصدرت المنظمة حينها تحذيرات مهمة أرفقتها بخدمات نقل الأخبار أولاً بأول. تم إطلاق التنبيهات بخمسة وعشرين لغة مختلفة، ويمكن للقاطنين في أكثر من ٥٠ دولة الحصول على الإرشادات الصحية من خلال مختلف السلطات المعنية بالصحة العامة والمحلية. 

توسيع نطاق البحث حول فيروس الكورونا المستجدCOVID-19

تتزايد حاجة الناس في الوقت الحالي للمعلومات، مما دفعنا إلى تقديم إمكانيات بحث أكثر شمولاً. وتسهيل إمكانيات الوصول إلى المعلومات الموثقة الصادرة عن السلطات الصحية المعتمدة، وتحديث المعطيات المستجدة. يعمل التصميم الجديد على تنظيم صفحات نتائج البحث لمساعدة الأفراد على التنقل بين المعلومات والمصادر بكل سهولة وسرعة. 

وبالإضافة إلى توفر روابط المصادر المفيدة من قبل السلطات الصحية الوطنية والعالمية، بإمكان الأفراد أيضًا متابعة حسابات تويتر للمؤسسات المدنية والمحلية والهيئات الصحية التي تنشر أحدث الإرشادات وتسلط الضوء على الأسئلة الأكثر شيوعًا، إلى جانب تقديم مقتطفات ذات صلة تم الحصول عليها من منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. 

تم أيضًا استحداث وحدات قياس وإحصاءات وخرائط تظهر انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم. من المنتظر أن يتم طرح أسلوب البحث الجديد الخاص بالوضع الراهن خلال الأيام القادمة باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية، ونخطط لإضافة المزيد من المعلومات والتوسع في اللغات تباعًا. 

موقع مخصص للمساعدة وتوفير المصادر

بالإضافة إلى إطلاق ميزات جديدة في خاصية البحث على Google لتسهيل عملية الوصول إلى المزيد من المعلومات الموثقة، تم العمل مع الوكالات والهيئات ذات الصلة لنشر موقع – متوفر على google.com/covid19-يركز على التعليم والوقاية والمصادر المحلية. يمكن للأفراد العثور على معلومات ونصائح للسلامة والوقاية واتجاهات البحث المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، والمزيد من المصادر للأفراد والمعلمين والشركات. سيتم إطلاق الموقع اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيكون متاحًا بمزيد من اللغات والدول في الأيام القادمة، وسيتم تحديث الموقع في حال توفر المزيد من المصادر بالإضافة إلى منتجاتنا ومبادراتنا الأخرى. نأمل أن تساعد هذه الموارد الأشخاص في العثور على إجابات للأسئلة التي يطرحونها والحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها.

إرشادات حول الخدمات الصحية المحلية

نقوم أيضًا بالبحث عن المزيد من الطرق التي يمكننا من خلالها مساعدة الأشخاص في اتباع إرشادات الصحة العامة الرسمية وتحديد الخدمات الصحية المناسبة من خلال منتجاتنا. في الوقت الحالي، يقوم الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية بالبحث على الخرائط عن الرعاية العاجلة والمستشفيات والخدمات الطبية الأخرى. يمكنهم أيضًا إيجاد تنبيهات لتذكيرهم بتوصيات مركز السيطرة على الأمراض بضرورة الاتصال المسبق للإبلاغ عن أي أعراض لتجنب الضغط على النظام الصحي وزيادة خطورة تعرض الأشخاص الأخرين للعدوى.

أصبح فيروس كورونا المستجد تحديًا في الكثير من المجتمعات وتقوم العديد من السلطات حول العالم بنشر إرشادات جديدة وأدوات لمعالجة الوباء. وسوف نتابع عملنا لإيجاد حلول مستحدثة لتوفير المعلومات الهامة للحفاظ على صحة وأمان الجميع.

Share.

Leave A Reply